"تنشيط السياحة المصرية" تشارك بمعرض Leisure الدولي في موسكو


كتب- أكرم مدحت 

 

يشارك هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة في المعرض السياحي الدولي "Leisure"، في العاصمة الروسية موسكو، والذي يعقد في الفترة من 19 حتى 21 سبتمبر الجاري.

 

وقال الدميري إن "Leisure" هو أكبر معرض سياحي في روسيا، مضيفا أنه سيقوم بمقابلة منظمي الرحلات هناك لمناقشة ستراتيجيات العمل معهم، وسيعرض عليهم خطة الهيئة فيما يخص السوق السياحي الروسي حال استئناف الرحلات بين البلدين، وذلك في ظل المؤشرات المبشرة التي تشير إلى عودة السياحة الروسية إلى مصر قريبا.

 

وأضاف أنه سيجري على هامش المعرض عددا من اللقاءات الصحفية يؤكد فيها على أمان المقصد السياحي المصري وجاهزيته لاستقبال السياحة الروسية مرة أخرى عند عودتها، فضلا عن بداية عودة السياحة بقوة إلى مصر، وذلك بشهادة العديد من المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة السياحة العالمية، إضافة إلى تقرير المنظمة الدولية للطيران المدني "ICAO" والذي أكد أن المطارات المصرية ضمن أفضل 20 دولة من حيث تطبيق معايير المنظمة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت مصر توافد نحوو 53 ألف سائح روسي خلال الفترة من يناير حتى نهاية أغسطس 2017، بارتفاع 70% عن نفس الفترة في عام الأزمة 2016، وقضوا 514 ألف ليلة سياحية، وذلك رغم التوقف التام لحركة الطيران بين البلدين، منذ قرار الحظر 7 نوفمبر 2015.